العملات الرقمية

نظرة عامة على سوق العملات المشفرة عالميًا

يعد سوق العملات المشفرة العالمي أحد أكثر الأسواق نشاطًا في العالم. إذا كانت لديك معرفة أساسية بالعملات المشفرة وتقنيتها ، فيجب أن تكون قادرًا على التنقل في هذا السوق.

في هذه المقالة ، سنناقش ما هية العملة المشفرة ، وكيف تعمل ومزاياها وعيوبها العامة.

ما هي العملة المشفرة؟

العملة المشفرة هي عملة رقمية أو افتراضية مصممة للعمل كوسيلة للتبادل. يستخدم التشفير لتأمين المعاملات والتحقق منها وكذلك للتحكم في إنشاء وحدات جديدة للعملة.

أي أنها تعتمد على التشفير لتنظيم إنشائها والتحقق من المعاملات.

سوق العملات المشفرة عالميًا

بلغت القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة العالمية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 27 مليار دولار في ديسمبر 2017 ، حيث بلغت قيمة البيتكوين 17.4 مليار دولار ، أو 67 في المائة من إجمالي القيمة السوقية. في غضون 24 ساعة ، انخفض السوق إلى 20 مليار دولار. لقد انتعش مرة أخرى إلى 24.5 مليار دولار في يناير 2018.

ازدهر سوق العملات المشفرة العالمي ، بسبب ارتفاع المدفوعات الرقمية ، حيث وصل حجم مدفوعات البيتكوين العالمية إلى 0.01 تريليون دولار في عام 2016.

أصبحت العملة المشفرة مزيجًا من العديد من الأسواق المختلفة ، تعمل جميعها جنبًا إلى جنب لجعل العملة تعمل.

ينمو سوق العملات المشفرة العالمي بوتيرة هائلة. تجاوزت القيمة السوقية للعملات المشفرة 600 مليار دولار في ديسمبر 2017 ، ومن المتوقع أن ينمو السوق أكثر. قدرت الإيرادات العالمية لقطاع العملات المشفرة بـ 350 مليار دولار في عام 2016 ، بينما من المتوقع أن تصل إلى تريليون دولار بحلول نهاية عام 2018.

في العام الماضي ، كان هناك زيادة في الاهتمام من قبل المستثمرين والمؤسسات المالية ورأس المال الاستثماري في العملات المشفرة ، وخاصة Bitcoin. لقد كانوا يتحدثون عن “الشيء الكبير التالي” لسنوات عديدة حتى الآن.

كانت Bitcoin ، أكبر عملة مشفرة في العالم ، في طريق سريع خلال الأشهر القليلة الماضية. بعد أن وصلت لفترة وجيزة إلى مستوى 20000 دولار في ديسمبر 2017 ثم تعطلت إلى 6000 دولار بحلول فبراير 2018 ، تعافت عملة البيتكوين وبدأت التداول بأسعار أعلى من 11000 دولار في أبريل 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق