خدمات الأعمال

خدمات الأعمال Business Services

 خدمات الأعمال هي أكثر فئات العمل شيوعًا التي يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لأنها سهلة التقسيم إلى مهام. يمكن القيام بالعديد من وظائف خدمة الأعمال من أي مكان في العالم طالما أن لديك اتصال إنترنت موثوق.

تشمل خدمات الأعمال الشركات التي تقدم خدمة أو منتجًا لأنشطة تجارية أخرى. على سبيل المثال لا الحصر: – المحاسبون والمدققون – وكالات الإعلان وشركات التسويق – مصنعي وموزعي الملابس – شركات خدمات الكمبيوتر ،بما في ذلك شركات تصميم الكمبيوتر والاستشاريين والمتخصصين في تكامل أنظمة الشبكات ومطوري البرامج والمصممين – خدمات البريد السريع – معامل الأسنان ومكاتب أطباء الأسنان – منشآت التنظيف الجاف – وكالات التوظيف..

مفهوم خدمات الاعمال

هي استخدام التكنولوجيا لمساعدة الشركات على النمو. خدمات الأعمال هي حلول تكنولوجية تساعد أصحاب الأعمال على أن يكونوا أكثر إنتاجية ،واتخاذ قرارات أفضل ،وتوفير المال. تشمل الأمثلة الحوسبة السحابية وبرامج إدارة علاقات العملاء وأنظمة نقاط البيع ومنصات التسويق عبر الإنترنت وبرامج تخطيط موارد المؤسسات والمزيد.

بعض الأمثلة على خدمات الأعمال Business Services

تشمل:

الإعلان عبر الإنترنت (الدفع بالنقرة) – أنت تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك. Adwords من Google و Bing’s AdCenter هما مثالان على إعلانات PPC.

تحسين محرك البحث – لا تدفع أي شيء حتى يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك بالفعل. كلما زاد عدد الزوار ،قل ما تدفعه لكل زائر.

بناء الروابط – هذه طريقة تستخدم لبناء روابط من موقع إلى آخر. كلما زاد عدد الروابط التي يحتوي عليها موقعك ،كلما ارتفع ترتيبه.

السحابة. مصطلح السحابة هو تشبيه للإنترنت أو شبكات الكمبيوتر الأخرى المستخدمة لتخزين البيانات وإدارتها ،بدلاً من الإشارة إلى أي تقنية أو نوع خدمة معين. تستخدم الشركات الخدمات السحابية بشكل متزايد لأنها يمكن أن توفر المال على الأجهزة والبرامج وتكاليف الصيانة مع الوصول إلى أدوات أفضل للتعاون والإنتاجية.

يتكون “اقتصاد الوظائف المؤقتة” المتنامي بشكل كبير من الأشخاص الذين يقدمون الخدمات للآخرين على أساس كل مشروع على حدة. يأتي مصطلح “gig” من فكرة أن العديد من الأشخاص يقومون بوظائف قصيرة الأجل،بدلاً من وظائف طويلة الأجل. بعض الأمثلة على الشركات التي تستخدم عمال gig تشمل Uber و Lyft ،اللتان تستخدمان سائقين مستقلين لتقديم خدمات النقل ؛ Airbnb ،التي تستخدم مضيفين مستقلين.

لماذا يجب عليك الاستعانة بمصادر خارجية لأي نشاط تجاري؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستعين بمصادر خارجية لأي عمل. يمكنك توفير المال عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية لشركة لديها تكاليف عمالة أقل من شركتك.

من المفيد أيضًا للشركات التركيز على مجال خبرتها وليس في المجالات التي ليسوا فيها خبراء ،حيث تساعدهم الاستعانة بمصادر خارجية على القيام بذلك.

يسمح الاستعانة بمصادر خارجية لشركتك بالتركيز على ما تفعله بشكل أفضل وترك الوظائف الأخرى التي قد تكون أكثر كفاءة في التعامل معها من قبل شركة أخرى.

الاستعانة بمصادر خارجية هي استراتيجية عمل تسمح للشركات بالتركيز على كفاءاتها الأساسية وتعهيد المهام والوظائف لشركات أخرى. تقدم الشركات الأخرى هذه الخدمات بتكلفة أقل مما تستطيع الشركة ،وبالتالي زيادة الربحية.

يمكن أن تساعد الاستعانة بمصادر خارجية الشركات الصغيرة والأفراد على توفير الوقت والمال والطاقة. يمكنك العثور على متعهد خارجي موثوق به يتمتع بالخبرة المناسبة لمساعدتك في أي مهمة تجارية – من تصميم موقع الويب إلى كتابة كتاب إلكتروني. المفتاح هو العثور على مزود خدمة موثوق به يقدم عملاً جيدًا في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

أفضل 5 توصيات لكتاب الأعمال

1. اقرأ ،اقرأ ،اقرأ! ستساعدك القراءة على تعلم كتابة مستندات عمل واضحة ومقنعة.

2. استمع إلى الكتب الصوتية أثناء تنقلك أو ممارسة التمارين! تعد الكتب الصوتية طريقة رائعة للاستمرار في تعلم كلمات ومفاهيم جديدة بالإضافة إلى الحفاظ على مهارات القراءة لديك حادة حتى عندما لا يكون لديك وقت لذلك.

3. تدرب على الكتابة باستخدام grammarly.com إنها خدمة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك إدخال أي نص ثم تسليط الضوء على مجالات الاهتمام.

4. اكتب كل يوم. إنها الطريقة الوحيدة للتحسن في كتابة محتوى الأعمال.

5. احصل على تعليقات من الآخرين حول كتاباتك ،حتى لو كانت مجرد صديق أو فرد من العائلة تثق به في أن تكون صادقًا معك بشأن عملك. يمكنك أيضًا أن تسأل شخصًا خبيرًا في المجال الذي تكتب عنه للحصول على المشورة والتعليقات ،ولكن فقط إذا أعطاك ذلك الشخص بصدق ودون محاولة “الإصلاح”.

أنواع الأعمال المختلفة

الهياكل لها معالجات ضريبية مختلفة إذا كنت مالكًا وحيدًا ،فإن الأرباح والخسائر من عملك تنتقل إلى إقرارك الضريبي على الدخل الشخصي. أنت تدفع ضرائب على الربح بنفس المعدل الذي تدفعه مقابل أي دخل آخر ،مثل الأجور أو دخل الفوائد. الجانب السلبي لهذا الهيكل هو أنه إذا تعرض عملك لخسارة ،فلن يتم خصمها من مصادر الدخل الأخرى. لا يمكن ترحيلها إلا لتعويض الأرباح المستقبلية.

الهياكل لها آثار ضريبية مختلفة يجب على جميع الشركات ،سواء كانت منظمة كشركة أو شراكة أو ملكية فردية ،تقديم ضرائبها الخاصة. يعتمد معدل الضريبة ومقدار الضرائب المستحقة على نوع هيكل الأعمال الذي تم اختياره.

تم تصميم الهياكل لتحقيق أهداف مختلفة. يمكن أن تكون الملكية مملوكة لشخص واحد ،أو يمكن مشاركتها بين عدد من الأشخاص.

يسمى العمل التجاري مع العديد من المالكين شركة. تعتبر الشركة “شخصًا” خاصًا بها بموجب القانون ولها العديد من الحقوق والحماية القانونية التي لا تتوفر للأفراد أو أنواع أخرى من الكيانات التجارية.

يُطلق على مالكي الشركة اسم المساهمين ،وعادة ما يكون لديهم مسؤولية محدودة فقط عن ديون الشركة والتزاماتها.

دليل لإعداد البريد الإلكتروني للأعمال

عندما تقوم بإعداد حساب بريد إلكتروني للنشاط التجاري ،فإنك تحتاج إلى تقديم بعض المعلومات حول شركتك.

في معظم الحالات ،سيتضمن ذلك: اسم شركتك الاسم الكامل للشخص الذي يقوم بإعداد الحساب (يمكن أن يكون هذا اسمك الخاص أو الاسم القانوني لشركتك) والمسمى الوظيفي له في الشركة.

إذا كنت تقوم بإعداد عنوان بريد إلكتروني لنفسك وليس لشركتك ،فيجب أن يتضمن هذا أيضًا تفاصيل الاتصال الشخصية الخاصة بك مثل رقم الهاتف.

من أجل إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني من حساب الأعمال الخاص بك ،سوف تحتاج إلى بعض الأشياء:

– جهاز كمبيوتر مزود بإمكانية الوصول إلى الإنترنت.

-عنوان بريد إلكتروني يستضيفه مزود بريد إلكتروني. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل ،فيمكنك إنشاء حساب على gmail.com أو yahoo.com مجانًا.

يمكنك أيضًا دفع رسوم رمزية لشراء اسم مجال واستضافة خادم البريد الإلكتروني الخاص بك (yourcompanyname@yourcompanyname.com).

يسمح لك حساب البريد الإلكتروني للنشاط التجاري بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام اسم شركتك.

يمكنك أيضًا إضافة عدة مستخدمين ،مثل الموظفين أو المستشارين ،الذين يمكنهم استخدام نفس الحساب.

ستحتاج إلى اسم مجال لحساب بريدك الإلكتروني يتضمن اسم شركتك.

يمكنك تسجيل مجال من خلال موقع ويب مثل GoDaddy أو Namecheap مقابل بعض الدولارات سنويًا.

إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا ،فمن الجدير الاستثمار في اسم مجال ذو مظهر احترافي.

ما تحتاج لمعرفته حول حماية حقوق الطبع والنشر الخاصة بك على الإنترنت

حقوق الطبع والنشر هي حماية قانونية تمنح صاحب العمل الأصلي حقوقًا حصرية لاستخدامه وتوزيعه. تحمي حقوق الطبع والنشر أعمالًا مثل الكتب والموسيقى واللوحات والصور الفوتوغرافية والأفلام وبرامج الكمبيوتر. يتضمن ذلك المحتوى الرقمي مثل الكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

إن حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك على الإنترنت تشبه إلى حد ما حماية حقوق الملكية المادية الخاصة بك.

إذا أنشأت شيئًا وجعلته متاحًا للآخرين ليراه أو يستخدمه ،فتأكد من تضمين شكل من أشكال إشعار حقوق النشر في العمل أو بالقرب منه حتى يعرف الناس أنك تطالب بملكية العمل. إذا أمكن ،ضع علامة على صورك الرقمية.

أنت تمتلك حقوق الطبع والنشر لعملك الأصلي على الفور. إذا لم تقم بحمايته ،فقد تفقده. إنها لفكرة جيدة أن تسجل عملك لدى مكتب حقوق الطبع والنشر بالولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن بعد النشر أو الإنشاء للتأكد من أن لديك دليلًا على الملكية في حال حاول شخص آخر الحصول على الفضل في ما يخصك.

10 نصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من مزود خدمات الأعمال الخاص بك

[1] احصل على اتفاقية خدمة مع مقدم الخدمة الخاص بك. يجب أن تنص هذه الوثيقة بوضوح على ما يلي:

أ) ساعات العمل

ب) الخدمات المقدمة

ج) هيكل التسعير

د) سياسة الإلغاء / الاسترداد.

[2] اطلب رؤية عينات من العمل. إذا كنت تقوم بتعيين شركة تسويق لأول مرة ،فاطلب رؤية عملهم مع عملاء آخرين في مجال عملك أو على الأقل الشركات المماثلة التي تتشابه في الحجم والنطاق مع عملك.

[3] اطلب التحدث مع مشرف إذا كانت لديك مشكلة. إن مهمة المشرف هي إصلاح المشكلات والمساعدة في استمرار سير عملك بسلاسة.

[4] تأكد من أنك تفهم ما هو مدرج في العقد الخاص بك ،وأنه يلبي احتياجاتك. إذا كنت بحاجة إلى شيء إضافي ،فاسأل عنه قبل توقيع العقد حتى لا تكون هناك مفاجآت لاحقًا.

[5] اقرأ أي وثائق بعناية قبل التوقيع عليها – تأكد من أن جميع التوقيعات مؤرخة وموقعة من قبل جميع الأطراف المدرجة.

[6] ضع مجموعة محددة بوضوح من المتطلبات للخدمات التي سيحتاجها عملك.

[7] يجب أن يكون لديك عملية داخلية لتقييم مقدمي الخدمات واختيارهم

[8] لا تقصر نفسك على مزود واحد

[9] تأكد من أن كل مزود ملتزم بالتحسين المستمر

[10] راقب أداء مزودي الخدمة لديك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق