الربح من الانترنت

حيل بسيطة لتوفير المال بسهولة

إن كنت تطمح بأن تقوم بالسيطرة على نفقاتك ومصروفاتك عند إجراء عمليات الشراء، جيب عليك أولاً أن تأخذ مجموعة من الأمور بعين الاعتبار؛ لكي تتجنب تراكم الديون والمشاكل المادية في المستقبل.

حيل بسيطة لتوفير المال بسهولة

فوفقاً لما نشره الكاتب والمدير المالي “خوان كوربين” في مقاله الذي نشره الأسبوع الماضي في مجلة “بسيكلوخيا” الإسبانية، وضح فيه على أن السيطرة على المصروفات والنفقات يحتاج منك اللجوء إلى بعض من الخطط والحيل الذكية من أجل الادخار وتوفير المال.

حيل بسيطة لتوفير المال  

احفظ أموالك في مكان آمن

يشعر بعض الأشخاص بالسعادة نتيجة لحفظ أموالهم في بنك واحد معين لفترة طويلة من الزمن، كما ويشعرون بالسعادة عند اجراء معاملاتهم وتعاملاتهم الورقية معه، ولكن من الجدير معرفة أن هناك مجموعة أخرى من البنوك تأخذ عمولات مالية وفوائد أقل بكثير من البنك الذي تتعامل معه تلقاء الخدمات التي يقدمها لك البنك، لذا كن حريصاً وابحث جيداً وتعرف على كافة سياسات البنوك المحيطة بك، ومن هنا يمكن أن تقرر من هو البنك الأفضل الذي يقدم لك الخيارات المناسبة والعمولات الأقل.

توفير المال أقصى أولوياتك

السبب الرئيسي في نجاح العديد من الأشخاص عند حفظ أموالهم هو وضع فكرة التوفير والادخار كهدف رئيسي، ففي أحيان عديدة يضع الشخص أهدافاً ولكن يعجز في المقابل عن تحقيقها، لذا من الواجب أولاً القيام بوضع خطة سنوية لتوفير المال والعمل على تنفيذ هذه الخطة دون تأجيل.

توفير مبلغ ثابت في كل شهر

تذكر جيداً عزيزي القارئ أنك في حال كنت ترغب بأن توفر مبلغ ثابتاً في بداية كل شهر، عليك أن تنتقل نقلة نوعية من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، والبدء فوراً من الآن بحفظ مبلغ ثابت في مكان آمن، الأمر لا يعني أن تحرم نفسك من شيء، بقدر ما يعني أن تكتفي بالقليل من المال طوال الشهر، والعمل على جدولة مصروفاتك الأسبوعية أو اليومية.

تجنب استخدام بطاقات الائتمان

وفقاً للخبراء الماليين وأصحاب الثروات، فإنهم ينصحون كل من يتطلع لتوفير المال بتجنب حمل بطاقة الائتمان، فعلى الرغم من أنها تساعد في عمليات الشراء، إلا أنها تعطي تصوراً غير منطقي للأموال التي ننفقها والتي تدخل في رصيدنا، لذا ينصحون بضرورة ترك البطاقة في البيت والتجول بالأموال الورقية، وذلك لأن بطاقة الائتمان تفرض على صاحبها بعض النفقات باهظة الثمن، كما أن اجراء عمليات حسابية لما تود أن تنفقه شهرياً، وتحديد ما ستنفقه خلال الشهر يعد من الحيل الذهبية التي يستخدمها الخبراء الماليين.

فكر فيما تود إنفاقه

ينصح الخبراء الماليين بضرورة التفكير في الأشياء الضرورية التي تحتاجها، فمثلاً يُمكنك شراء بنطال جينز من أجل لبسه وتغيير القديم، وليس من أجل أنه نال إعجابك.

كما وينصح الخبراء بضرورة البحث عن أفضل الاستراتيجيات عند إجراء عمليات الشراء للمعدات والأشياء غير الضرورية، والتي غالباً ما تتمثل في اتخاذ القرار، بمعنى أن التفكير قبل عقد عملية الشراء أمراً هاماً، ولكي يحدث ذلك عليك عزيزي القارئ بالتفكير ملياً بإيجابيات وسلبيات عمليات الشراء، وتجنب الوقوع في فخ الإعلانات الترويجية.

خطط للمستقبل

وفقاً لما ينصح به أغنى أغنياء العالم، تبين أن التخطيط للمستقبل وعلى المدى الطويل من أفضل الطرق وأكثرها فعالية في توفير الأموال وادخارها، وتساعدك على الحد من مواجهة التحديات المالية التي قد تواجهك خاصة بعد فترة التقاعد أو التقدم في السن.

كما أن التخطيط للمستقبل يفتح لك الأفاق من أجل التعرف على بعض طرق الحصول على الأموال من خلال الإنترنت، والعمل من المنزل خاصة لكبار السن والمتقاعدين، ففي حال كنت من أولئك المهتمين بالعمل من المنزل والحصول على فرص عمل أون لاين، أدخل الآن إلى Earnonlinedaily.net

بطاقات العملاء

عزيزي القارئ إن كنت من احد العملاء الذي يتعاملون مع مؤسسات معينة، أو محال تجارية كبيرة، فكن على يقين أن هذه المحلات تقدم لعملائها مزيداً من الخصومات، وكوبون السحب، والجوائز، كما يجب عليك تجنب الوقوع في فخ الإعلانات والتي غالباً تكلفك الكثير من الأموال خاصة عند شراءك أشياء لا تحتاج إليها.

تطبيقات التوفير

بفضل التطور التكنولوجي اليوم، وظهور العديد من التطبيقات التي تعمل على الهواتف الذكية، أصبحت عملية التوفير اليوم شيئاً ممتعاً وسهلاً، فكل من تطبيق “سايف آب” وتطبيق “سمارتي بيغ” تجعل عملية التوفير التي تريديها أسهل وأكثر متعة وإثارة، كل ما عليك هو تحميل التطبيق والتعرف على الخصائص والمزايا التي يقدمها لك.

تناول العلكة وسماع الموسيقى

إن كنت عزيزي القارئ ترغب بأن تقلل من عمليات الشراء، عليك ارتداء سماعات الرأس ومضغ بعض العلكة، حيث يكمن السبب هنا، أن العديد من المحال التجارية تقوم برش بعض الروائح الذكية الجاذبة للمستهلكين، إضافة إلى تشغيل بعض من التسجيلات الموسيقية الراقية والتي تطرب المستهلك، الأمر الذي يجعله يقضي وقتاً أطول داخل المحل التجاري، كما ويندفع أكثر وأكثر لشراء العديد من المنتجات دون وعي.

فكر بطريقة كسب المال

العديد من الأشخاص الناجحين يفكرون ملياً في طرق كسبهم للمال والذي حصلوا عليه بعد تعب وسعي، فهم يفكرون بمتاعبهم ومجهوداتهم قبل والساعات التي قضوها من أجل الحصول على المال قبل إنفاقها.

علم النفس  

معظم المنشآت والمحال التجارية تعتمد على التسويق والدعاية والإعلان عند الترويج لمنتجاتها، وغالباً ما ترتبط هذه الإعلانات والدعايات بأمور متعلقة بعلم النفس، وطرق التأثير على الفرد، ففي كثير من الأحيان يتم إنتاج إعلان مؤثر لجذب العملاء بطرق لا إرادية، فقرأتك لكتب علم النفس وكتب التسويق النفسية، يساعدك بكل تأكيد على التعرف على كل الحيل التي يستخدمها التجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق