طرق حصرية للربح من الانترنت

منتجات إعادة البيع PLR وكيفية الاستفادة منها

ما هي منتجات  PLR ؟

تشترك هذه المنتجات فى بعض الخصائص و هى:

  • منتجات رقمية
  • منتجات مصحوبة بحقوق النشر.

و لذلك تعد PLR   هى اختصار لعبارة   Private Label Rights

بمعني أن هذه المنتجات قد منح أصحابها لكل من يحصل عليها حق إعادة نشرها و الإستفادة منها كيفما يشاء.

 

كيف تستفيد من منتجات PLR ؟

يمكنك استغلال ما لديك من هذه المنتجات التى امتلكت بالفعل حقوق نشرها في تعزيز تجارتك الإلكترونية بعدد من الطرق و لكن قبل البدء فى ذلك عليك العمل قليلاً عليها لتضمن نجاحاً ربما يفوق ما حققه المالك الأول للمنتج.

 

اجعل المنتج خاص بك تماماً

الخطوة الأولي قبل التصرف فى هذا الكنز الذى لديك أن تجعله خاصاً بك لتستطيع الاستفادة منه بأقصى قدر ممكن.

يجب عليك تعديل أى روابط أو وسائل اتصال و تغييرها لتكون خاصة بك، بما فى ذلك العلامات المائية على محتوى الفيديو إن وجدت. لا تترك أى أثر يدل علي ان المنتج ليس ملكك فهذا يضر كثيراً بعملك.

 

استخدمها كمقالات فى مدونتك.

أنشىء مدونة جديدة أو أنعش مدونتك الحالية بمحتوي متجدد يتكلم عن نفس موضوع مدونتك و قدم لزوارك دائماً ما يرغبون بقراءته، بل و يمكنك ترتيب كل ذلك ليعمل بدون تدخل منك عن طريق Autopilot Posting  أو النشر التلقائي، حيث تحتاج لتهيئة النظام و تجهيز المحتوي بعد تقسيمه و ستقوم هذه الخدمة بنشر كل جزء من المحتوي كمقال مستقل على فترات سبق أن حددتها بنفسك.

و تختلف أداة النشر التلقائي حسب منصة التدوين التى تستخدمها، فإذا كنت تستعمل بلوجر  Blogger   فهناك خاصية النشر المجدول  Schedule Posting   و التى من خلالها تستطيع تأجيل نشر المقال أو المنشور لوقت ما تحدده، و الطريقة كالتالي:

بعد تجهيزك للمنشور سيكون هناك فى يمين الصفحة خيارات النشر، لا تضغط على Publish  و التى تعنى النشر فوراً، و لكن اضغط Schedule و بعدها اختار  Set date and time.  و من هنا تحدد التاريخ و الوقت الذى تريد نشر المقال فيهما.

و بتكرار هذه الخطوات مع كل منشور ستكون قد هيأت مدونتك للنشر التلقائي للمقالات دون تدخل منك.

 

و لمنصة الوورد بريس فلديك خيارات أخري، و هي إضافات مجانية Plugins تتيح لك أتمتة النشر بالكامل مثل: Auto Post Scheduler

 

يجب أن تضع فى اعتبارك أن النشر على مدونتك يجب أن يكون لمحتوي جيد و ذو قيمة عالية و خالٍ من الأخطاء اللغوية و الأهم أن يكون حصرياً و غير مكرر لأن هذا ما يفضله محركات البحث و على رأسها Google.

و لكن كيف تتأكد أن المحتوي الذى ستنشره هو حصري و غير منسوخ ؟

تستطيع التأكد من ذلك عن طريق الموقع الشهير   copyscape.com

و هو يسمح لك بمقارنة محتوى أى صفحة على موقعك عن طريق وضع رابط صفحتك و سيقوم بتحديد ما اذا كان هناك محتوي آخر على الانترنت مطابق لمحتواك أم لا. كما يحتوى الموقع على خدمة أخرى لمقارنة نص المقال قبل أن تنشره عن طريق نسخ المقال و وضعه فى الموقع و سيقوم أيضاً بالكشف ما اذا كان هناك محتوي موجود بالفعل على الانترنت مطابق لجزء من مقالك، و لكن هذه الخدمة تحتاج للتسجيل فى الموقع تحت مسمي Copyscape premium.

 

تقديم منتجات PLR كإضافات مجانية لعملائك.

اذا كنت بالفعل تبيع منتجاً الكترونياً فيمكنك تجهيز هدية مجانية أو Bonus لكل من يشترى كتابك أو برنامجك، و سيساعدك ذلك فى اقناع عدد أكبر من العملاء على اتخاذ قرار الشراء منك.

 

تحويل منتجات PLR لصيغة أخري و إعادة نشرها لزيادة الباك لينك لموقعك.

هذه الطريقة فعالة جداً و تضمن أن منتجك الجديد سيكون فريداً، و لكنها تحتاج لبعض الخبرة و المجهود، فإذا كنت لا تعلم كيف تحول نصاً و بعض الصور إلى مقطع فيديو عالى الجودة أو تقديم المحتوي من خلال تقنية الوايت بورد الرائعة، فيمكنك طلب ذلك من شخص آخر مقابل مبلغ معقول.

– اطلب تحويل كتاب PDF   الى عدة مقاطع فيديو كأنها حلقات لدرس مفيد.

– اطلب تحويل مقال جيد الي ملف صوتي باللغة العربية أو الانجليزية و انشره على iTunes

–  اطلب تصميم ملف باور بوينت PowerPoint من كتاب الكتروني بحيث تحتوى الشرئح على أهم المعلومات و الرسوم بطريقة عرض جذابة.

 

انشاء موقع  Membership Site  غني بالمعلومات الهامة لزوارك و عرض العضوية الغير مجانية.

هناك الكثير من الناجحين على الانترنت يقدمون المحتوي الذى يبحث عنه الناس بعد أن يسجل الزائر لعضوية الموقع. و سواء اخترت أن تجعل العضوية مجانية أو مدفوعة فأنت فى الحالتين ستكون حصلت على مكاسب كبيرة على الأقل من قاعدة البيانات التى لا تقدر بثمن عن عملائك المستهدفين مثل البريد الإلكترونى و بلد المنشأ و الإسم و ربما رقم الهاتف و غيرها. و يمكنك أن تدمج الأمرين معاً و تجعل موقعك يسمح بالاستفادة من بعض المحتوي الجيد للعضوية المجانية، بينما يتعين على المستخدم التسجيل للعضوية المدفوعة للحصول على كامل المحتوي من موقعك.

هذا المحتوي قد يكون دورة تدريبية أو كتاب الكتروني أو مقاطع فيديو تعليمية .. و الإحتمالات مفتوحة أمامك.

 

تأليف منتجك الخاص و عرضه للبيع.

اذا كنت تمتلك موهبة التأليف و لديك القدرة و الوقت فلم لا تصنع منتجك الخاص و تبدأ بيعه على الانترنت ؟  فقط عليك تجميع مجموعة من منتجات PLR   ذات الصلة بموضوع منتجك الجديد، و بعد دراستها جيداً ستكون على استعداد لإنتقاء أفضل ما فيها من معلومات و دمجها جميعاً فى منتج واحد يكون عليه بصمتك و ابداعك. و لكن يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة قبل الشروع فى تنفيذ هذه الخطة:

هل منتج PLR   الذى تريد الاقتباس منه قد حقق نجاحاً بالفعل على الانترنت ؟  ما هو سعره ؟  هل ما زال هناك من يتلهف للحصول على مثل هذه المعلومات فى هذا المنتج ؟

و للإجابة على هذه الأسئلة يجب عليك دراسة السوق بتأني و لا بأس من استخدام أداة Google Keyword Planner التى من خلالها تستطيع معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذا المنتج أو المحتوي الذى يقدمه.

استخدامها للنشر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

اذا كان لديك جمهور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر فيمكنك أن تقدم لهم مقتطفات مركزة و منتقاة من محتوي منتجات PLR  التى حصلت عليها، بشرط أن يكون هؤلاء الأصدقاء هم من المهتمين بهذا الموضوع الذى تطرحه، هذا سيجعل حظوظك أكبر بكثير فيما بعد اذا قررت أن تدعو أصدقائك الى زيارة موقع ما أو حتى شراء منتج يتعلق بهذا الموضوع، لأنك بالفعل ستكون فى أعينهم خبيراً فى هذا المجال.

استخدامها كنشرة بريدية.

من أصعب المشكلات التى تواجه المدونين عند قرار تدشين قائمة بريدية هى فحوي الرسائل البريدية التى سيكون عليهم ارسالها للمشتركين. و لكن اذا كان لديك بالفعل منتجات PLR  فستكون المهمة أسهل. اختر اجزاء قصيرة و رائعة من المنتج الذى حصلت عليه و أطلع عليها مشتركي قائمتك، بشرط أن تختار عنوان الرسالة ليكون جذاباً و لا يقاوم، و أن تكون نص الرسالة مختصرة و مفيدة لهم لأقصي درجة.

 

كيف تحصل على منتجات PLR   ؟

هناك اقبال متزايد على منتجات  PLR   ما جعل المؤلفين يطلبون أثماناً مرتفعة مقابل الحصول على منتجهم مع حقوق النشر الكاملة. ولكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على منتجات PLR .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock