الربح من الانترنت

كيف تعمل على الانترنت خطوة بخطوة

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن القدرة على العمل من المنزل عبر الإنترنت تعتبر بمثابة حلم. ولكن حتى إذا كانت وظيفتك تتيح لك خيار العمل عن بعد ، فمن المهم وضع روتين ثابت من أجل إنجاز الأمور في الوقت المناسب وبكفاءة إذا لم تكن معتادًا على العمل من المنزل ، حيث أن القيام بأشياء مثل ارتداء الملابس كما لو كنت متجهًا إلى وظيفة عادية ، والقضاء على عوامل التشتيت المحتملة يمكن أن يساعدك على وضعك في إطار ذهني أكثر إنتاجية.

البحث عن عمل عبر الإنترنت

  • تحقق مما إذا كانت وظيفتك الحالية تقدم خيار العمل عن بعد.

 إذا كانت لديك وظيفة بالفعل ، فتحدث إلى رئيسك في العمل عن إمكانية العمل من المنزل يومًا أو أكثر في الأسبوع. تمنح العديد من المناصب الموظفين الحرية في معالجة المشاريع عن بُعد إذا لم يحتاجوا إلى إشراف فوري. قد تكون هذه الفرصة التي تحتاجها للخروج من المكتب وتحمل المزيد من المسؤولية في هذه العملية.

إذا كان مشرفك بحاجة إلى بعض الإقناع ، فقم بالتشديد على أن الموظفين الذين يعملون من المنزل يواجهون تشتيتًا أقل ويميلون إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية نتيجة لذلك.

يمكن أن يكون العمل عن بعد من حين لآخر طريقة جيدة لبناء تجربة العمل خارج بيئتك المعتادة أو الانتقال تدريجيًا إلى وظيفة منزلية طويلة المدى.

  • ابحث عن الوظائف التي تتيح لك العمل عبر الإنترنت.

 تصفح مواقع التوظيف  مثل Monster ، و Glassdoor للوظائف على شبكة الإنترنت وتلك فرص الإعلان عن العمل من المنزل. استخدم مصطلحات البحث مثل “عن بُعد” و “العمل عن بُعد” و “العمل من المنزل” لإظهار نوع الوظائف التي تبحث عنها في مجال عملك.

تشمل بعض الوظائف الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت مطور المحتوى والمبرمج ومدير الوسائط الاجتماعية ووكيل السفر عبر الإنترنت وأخصائي إدخال البيانات والمساعد الرقمي عن بعد والكاتب المستقل.

إذا كنت تتطلع فقط للحصول على القليل من المال الإضافي، فقد تفكر أيضًا في أن تصبح معلمًا عبر الإنترنت، أو اختيار مجموعة إدخال بيانات بدوام جزئي، أو الحفاظ على مدونة تحتوي على محتوى ترويجي مدعوم.

  • حدد ما إذا كنت تستوفي متطلبات منصب معين.

 اقرأ المعايير الموضحة في الوصف الوظيفي بعناية واطلع على مقدار ما تستوفيه. بافتراض أنك لائق بشكل جيد ، ستكون خطوتك التالية هي تقديم عرض رسمي لهذا المنصب من خلال إرسال سيرة ذاتية مصقولة ومحدثة.

ضع في اعتبارك أن الوظائف عبر الإنترنت مرغوبة للغاية، مما يعني أن المنافسة بالنسبة لها يمكن أن تكون شديدة.

  • ابتعد عن الوظائف التي تبدو سطحية أو مشبوهة.

 كن حذرًا من أي شخص يطلب منك العمل بسعر أعلى بكثير أو أقل من المتوسط ​​، أو عرض توظيفك مقابل شكل آخر من أشكال التعويض.

هناك قاعدة أخرى جيدة وهي أن تقول لا لأي صاحب عمل محتمل يطلب المال من أجل “معالجة الطلبات” أو مواد التدريب مقدمًا (أو على الإطلاق).

إذا كانت المصطلحات تبدو مشكوكًا فيها ، فهناك احتمال كبير بأنها كذلك.

غالبًا ما تتضمن الوظائف المشروعة عبر الإنترنت عملية تقديم رسمية.

قد يطلب منك بعض أصحاب العمل حتى توقيع عقد – اعتمادًا على طبيعة الوظيفة-.

إعداد نفسك للنجاح

  • اختر جزءًا من منزلك لتعيينه كمنطقة عمل رسمية.

من الناحية المثالية ، ستكون هذه غرفة حيث يوجد لديك بالفعل مكتب للعمل أو الدراسة.

ضع الكمبيوتر على مكتبك ، إلى جانب أي معدات أخرى تحتاجها ، مثل الطابعة أو الماسح الضوئي أو الناسخة. إذا لم يكن لديك مكتب ، يمكنك العمل على طاولة غرفة الطعام أو تحويل منضدة المطبخ الخاصة بك إلى مكتب مؤقت، شريطة ألا يكون هناك أي شخص آخر في المنزل قد يقلل تركيزك.

  • احتفظ ببعض أدوات الورق والكتابة في حالة احتياجك لتدوين الملاحظات أو توقيع النماذج.
  • إذا كانت وظيفتك تتطلب منك استخدام أجهزة متعددة ، ففكر في شراء شريط طاقة لتجنب إرهاق مأخذ التيار الكهربائي في منطقة عملك.
  • الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة عمل جيدة.

جهاز الكمبيوتر هو بوابتك إلى المهام الدراسية الخاصة بك، لذلك من المهم أن تستثمر في برنامج قوي بما فيه الكفاية لتشغيل جميع البرامج المختلفة التي ستستخدمها والحفاظ على ضبطها. تحقق من تحديثات النظام بانتظام للتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بك. من الجيد أيضًا البحث عن الفيروسات والبرامج الضارة بشكل دوري.

  • حاول ألا تعطل ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الكثير من الموسيقى أو مقاطع الفيديو أو الوسائط الأخرى غير الضرورية. إذا كانت لديك ملفات تريد الاحتفاظ بها، فمن الأفضل نقلها إلى جهاز كمبيوتر منفصل أو محرك أقراص ثابت.
  • تجنب الأكل أو الشرب حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا سكبت شيئًا عن طريق الخطأ، فقد تُترك بدون طريقة لإنجاز عملك.
  • تنظيم مواد عملك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

من الصعب استخدام أدواتك عندما لا تعرف مكانها. خذ لحظة في بداية أو نهاية كل يوم للتحقق مرة أخرى من أن جميع المستلزمات الرئيسية الخاصة بك قد تم إعادة تخزينها، ويمكن الوصول إليها بسهولة، وجاهزة للاستخدام. درب نفسك على إعادة الأشياء إلى مكانها الصحيح بمجرد الانتهاء منها.

  • قم بتخزين أي شيء ليس لديك حاجة فورية إليه في أحد أدراج مكتبك أو انقله إلى غرفة أخرى لإبعاده عن الطريق.
  • أدخل  سلة نفايات إلى منطقة عملك لمنع جبل من الأوراق من التراكم على سطح المكتب.
  • إذا كنت تعمل في غرفة النوم أو المطبخ أو في جزء آخر من منزلك حيث غالبًا ما يتم تنفيذ أنواع أخرى من الأنشطة، فإن ترتيب منطقة عملك عن طريق القيام بأشياء مثل ترتيب سريرك أو غسل الأطباق المتراكمة في الحوض.
  • اطلب من  معك  في المنزل عدم إزعاجك أثناء العمل.

إذا كنت تشارك مساحة المعيشة الخاصة بك مع أشخاص آخرين، فكن واضحًا معهم بشأن ساعات العمل. أكد على أنك بحاجة إلى السلام والهدوء خلال هذا الإطار الزمني حتى تتمكن من العمل دون انقطاع. اختيار مكان للعمل بعيدًا عن المناطق ذات الحركة المرورية العالية مثل المطبخ وغرفة المعيشة يمكن أن يمنع الضوضاء البيئية من أن تصبح مصدر تشتيت الانتباه.

  • توصل بطريقة ما لإعلام الناس الذين تعيش معهم أنك مشغول. يمكنك تشغيل المصباح الأرضي بجوار مكتبك أو وضع لافتة على بابك.
  • إذا كان لديك أطفال صغار في المنزل، فحاول إنجاز المهام التي تتطلب تركيزًا أقل أثناء رعاية احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق