الربح من الانترنت

كيف تربح من الانترنت خطوة بخطوة

ربما تبحث عن مصدر دخل يساعدك في الإنفاق على نفسك وعلى أسرتك؟ أو أنك تبحث ببساطة عن طريقة لاستبدال وظيفتك الحالية؟

مهما كان سببك ، هناك الكثير من الطرق المختلفة لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك ، كن حذرًا – قد تكون بعض هذه الطرق  ضارة ، حيث توجد العديد من عمليات الاحتيال أو الأنشطة غير القانونية الأخرى.

أشياء تحتاجها لتتمكن من الربح عبر الانترنت

تكوين عادات منتجة وفعالة

  • استيقظ في ساعة معقولة.

 اضبط منبهًا لوقت محدد واترك ورقة على الحائط  لتخبرك  كل ما عليك القيام به لهذا اليوم. على الرغم من أن العمل من المنزل غالبًا ما يمنحك رفاهية النوم ، إلا أن القيام بذلك كثيرًا يمكن أن يأكل في يومك ويجعلك تشعر بالخمول وغير متحمس.

  • ليس من الضروري أن تستيقظ مبكرًا ، ولكن من المرجح أن تمنح لنفسك المزيد من الوقت لإنجاز كل شيء.
  • على الجانب الآخر ، فإن الاستفادة من حرية الحصول على قسط إضافي من النوم بين الحين والآخر سيساعد على ضمان حصولك على راحة جيدة .
  • ألبس نفسك بالطريقة التي تفعلها في أي وظيفة أخرى.

بمجرد أن تقوم من السرير ، حدد الزي الذي يمكن اعتباره مناسبًا في بيئة احترافية: قميص أو بلوزة ، بنطلون ، وحذاء رسمي. ارتداء الملابس بهذه الطريقة سيساعدك على وضعك في الإطار الذهني الصحيح لتقوم بعملك بطريقة رسمية

  • راجع طقوس ما قبل العمل تمامًا كما لو كنت متوجهًا إلى المكتب. إذا كنتِ عادة ترتدين مكياجًا أو كولونيا ، خذي الوقت الكافي لتطبيق البعض قبل البدء.
  • يمكنك اختيار مظهر غير رسمي للأعمال إذا أردت. فقط تأكد من التخلص من ملابس النوم أو السراويل ، والتي قد تبقيك عالقًا في وضع الاسترخاء.
  • اتبع جدولًا محددًا.

اختر وقتًا للجلوس أمام الكمبيوتر كل صباح أو بعد الظهر والتزم به. لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ، قم بجدولة “التحولات” لتتوافق مع الوقت الذي تكون فيه أكثر إنتاجية أو إبداعًا. بهذه الطريقة ، نضمن لك دائمًا تقديم أفضل أعمالك. مع الاتساق الكافي ، ستجد نفسك تلقائيًا تصبح أكثر استعدادًا ذهنيًا عندما تدور الساعة المعينة.

  • بعض الناس هم الأكثر نشاطًا وحيوية أول شيء في الصباح ، في حين أن الآخرين لا يستمرون حقًا حتى بعد الظهر أو في المساء.
  • تأكد من مراعاة أي لوائح أو قيود تتعلق بالوقت يفرضها صاحب العمل أو العملاء. قد يكون هناك حل وسط إذا كان جدولهم يتعارض مع نوع الساعات التي تفضل الاحتفاظ بها.
  • تجنب العمل في السرير.

 على الرغم من أنه قد يكون من المغري مجرد البقاء في السرير طوال اليوم ، إلا أنه يعتبر بمثابة رفض كبير لمعظم العاملين عن بُعد. والسبب هو أن إنتاجيتك من المحتمل أن تعاني إذا حاولت التعامل مع واجباتك المهنية في مكان اعتدت فيه على الاستقرار ليلاً. اجعل من الأفضل استخدام سريرك للنوم ولا شيء آخر.

  • يمكن أن يأتي العمل في السرير مع آثار جانبية سلبية أخرى – ربط غرفة نومك بالضغط المرتبط بالوظيفة. من المحتمل أن تتأثر جودة نومك نتيجة لذلك.

العمل بكفاءة أكبر

  • تخلص من عوامل التشتيت غير الضرورية.

قم بإيقاف تشغيل التلفزيون ، وتسجيل الخروج من حسابك على Facebook ، وإسكات هاتفك الخلوي (أو الأفضل من ذلك ، اتركه في غرفة أخرى). أثناء وجودك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قاوم الرغبة في فتح أي صفحات ويب غير مرتبطة بالمهمة المطروحة. يجب أن ينصب اهتمامك فقط على مسئوليات وظيفتك.

  • بمجرد الجلوس ، امنح نفسك أقل عدد ممكن من الأسباب لتستيقظ مرة أخرى.
  • إذا كنت سيئًا بشأن التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الأخرى بشكل إلزامي ، ففكر في تنزيل امتداد متصفح مثل Freedom أو LeechBlock أو StayFocusd. تحظر هذه التطبيقات صفحات الويب المحددة لفترة زمنية محددة مسبقًا ، مما يسمح لك بالعمل دون عوائق.
  • ليس من المحتمل أن يعاني عملك فقط إذا سمحت لنفسك بالتشتت ، بل سيستغرق وقتًا أطول حتى يكتمل.
  • خصص وقتًا للراحة القصيرة.

يساعدك إنشاء فترات استراحة منتظمة في يومك على إعادة الشحن والحفاظ على تركيزك. لكل ساعة تعمل فيها ، خذ 15-20 دقيقة لتريح عينيك ، أو تمدد ، أو تتناول وجبة خفيفة ، أو انهض فقط وتمشي. بعد ذلك ، ستكون مستعدًا للتعامل مع مشروعاتك بطاقة وتركيز متجددين.

  • خلال فترة الراحة ، افعل شيئًا يزيل عقلك عن العمل تمامًا. لن تحصل على الكثير منه إذا كنت لا تزال تفكر في كل ما عليك القيام به طوال الوقت.
  • تساعد فترات الراحة العرضية أيضًا في تخفيف إجهاد العين الناجم عن التحديق في شاشة الكمبيوتر.
  • ابق على اتصال مع زملائك في العمل.

مرة واحدة في اليوم على الأقل ، تحقق مع مشرفك أو زملائك في الفريق لإعلامهم بكيفية حدوث الأشياء. الأمر متروك لك في إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة حيث لن يكون لديك أي شخص للتأكد من أنك ترى مسؤولياتك.

  • ابذل قصارى جهدك للرد على رسائل البريد الإلكتروني على الفور والمشاركة في محادثات الفيديو أو مؤتمرات الويب كلما أمكن ذلك.
  • يمكن أن تكون الموارد عبر الإنترنت مثل Zoom و Slack و Google Docs و Google+ Hangouts مفيدة لتنفيذ المهام الأخرى المتعلقة بالأعمال عن بعد.
  • تسجيل جميع المعلومات الرئيسية المتعلقة بالعمل.

من المهم أن تظل منظمًا عندما تعمل من المنزل كما هو الحال عندما تضغط على حجرة. احتفظ بسجل دقيق لأشياء مثل ساعات العمل والفواتير والمواعيد النهائية القادمة وتقارير التقدم اليومية. أدخل هذه التفاصيل في نظام التسجيل الذي يستخدمه صاحب العمل ، أو احفظها في ملف منفصل على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • عند ملء سجلاتك ، تأكد من تدوين وقت الحاجة إلى إرسال المواد الحساسة للوقت أو مراجعتها.
  • إذا كانت لديك وظيفة تمنحك حالة مقاول مستقل ، فستحتاج أيضًا إلى أرشفة معلومات الدفع الخاصة بك عندما يحين الوقت لتقديم ضرائبك

كيف تربح من الانترنت خطوة بخطوة ؟؟

إليك اجابة سؤال كيف اربح من الانترنت؟

●    الربح عن طريق  المدونات

يبدأ الكثير من الأشخاص  في إنشاء المدونات كوسيلة للتعبير عن آرائهم أو كمخرج لابداعهم.

ومع ذلك ، هناك العديد من الأشخاص الذين لا يكسبون قوتهم فقط من مدوناتهم بل وحتى يحولونها إلى شركات ضخمة ، مثل Huffington Post.

لن يصل كل مدون إلى هذه الأرقام ، ولكن إذا خططت أهدافك بشكل صحيح ، فقد تكون لديك فرصة قوية لكسب المال من مدونتك.

تذكر أنه من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى. لن تكسب المال على الفور ، ولكن مع تحسن كتابتك ، وتنمية مهاراتك ، واكتساب موقعك المزيد من الزيارات ، فهذه إمكانية مؤكدة.

إذا كان هدفك هو بدء مدونة تجني لك المال ، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • اختر موضوعًا واسعًا مثل الصحة أو التمويل أو العلاقات أو الهوايات أو النمو الشخصي
  • حاول دائمًا الحصول على الجودة وإنشاء أفضل مصدر ممكن لأي موضوع معين
  • يجب عليك معرفة  تحسين محركات البحث وكيفية ترتيب موقعك في محركات البحث
  •  يجب عليك بناء شبكة مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين

ستقودك هذه النصائح في الاتجاه الصحيح. بمجرد حصولك على مدونة جديرة بالثقة تحظى بعدد كبير من الزيارات ، ستتاح لك العديد من الفرص لتحقيق الدخل من موقعك ، مثل:

  • الإعلان المدفوع
  • بيع الدورات والمنتجات الخاصة بك
  • بيع المنتجات التابعة

●    إنشاء موقع ويب

على الرغم من أنه قد لا يبدو كمصدر إيرادات كبير ، إلا أن هناك عدة ملايين من الدولارات يمكن أن تحصل عليها علي أساس إيرادات الشركات التابعة وحدها.

على سبيل المثال ، كان Wirecutter مربحًا جدًا لدرجة أن صحيفة نيويورك تايمز اشترت الموقع مقابل 30 مليون دولار. هناك أيضًا Lucieslist ، وهو موقع حول مراجعات منتجات الأطفال و Outdoorgearlab ، وهو موقع مخصص لمراجعات معدات التخييم والمشي لمسافات طويلة.

لبدء موقع ويب التسويق بالعمولة الخاص بك ، انضم إلى برنامج تابع يلائم موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا ، يمكنك أن تصبح تابعًا لشركة Hostinger.

Bitcatcha ، على سبيل المثال. يقدم موقع الويب هذا مراجعات حول خدمات الاستضافة وأدوات VPN ومنشئي المواقع. في كل مرة يذكر فيها منتجًا ، يتم تضمين ارتباط تابع في المنشور.

بعد الاشتراك في برنامج Hostinger Affiliate Program ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم التسويق التابعة لها حيث يمكنك تتبع جميع حملاتك. ثم استخدم المواد التسويقية المتوفرة – مثل اللافتات والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية – لزيادة المبيعات.

بينما تساعد خطط Hostinger ذات الأسعار المعقولة على ضمان معدل تحويل مرتفع ، هناك دائمًا مجال لزيادة مكاسبك إلى أقصى حد. لهذا السبب ، من الممكن طلب الاقتراحات والنصائح من مدير حسابك المخصص. سيسعدهم مساعدتك.

●    بناء موقع للتجارة الإلكترونية

ازدادت شعبية مواقع التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة. مع انتشار المنصات مثل WordPress و WooCommerce ، أصبح إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أسهل.

إذا كنت تفضل التعامل مع المنتجات المادية وبيع شيء ملموس ، فإن فتح متجر للتجارة الإلكترونية يمكن أن يكون مناسبًا تمامًا.

هناك طريقتان مختلفتان لإدارة متجر ناجح عبر الإنترنت:

  • إنشاء وبيع منتج مادي متخصص لمجموعة مخصصة من المشترين
  • شراء سلع أرخص مصنعة في دول أجنبية وإعادة تعبئتها وبيعها بأعلى سعر.

يمكن أن يكون الاختيار الأول ناجحًا جدًا ، ولكنه يتطلب شغفًا بالمنتج والرغبة في القيام بالكثير من البحث وتطوير المنتج.

ومع ذلك ، فإن نجاح المتاجر مثل SkinnyMe Tea و Beardbrand و Ratio Coffee يظهر أنه يمكنك الوصول إلى نتائج مذهلة مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

إذا كان الاختيار الأول يبدو محفوفًا بالمخاطر قليلاً لنشاطك التجاري الأول عبر الإنترنت ، فقد تفكر في الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات الشائعة عبر البحار. تتضمن هذه الطريقة تحديد مصدر منتج شائع من منصة مثل AliExpress وإعادة تغليف المنتج وبيعه من خلال واجهة المتجر الخاصة بك.

بالإضافة إلى بيع المنتجات المناسبة ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية شحن منتجاتك. يمكنك التعامل شخصيًا مع الشحن وطلب الطلبات بنفسك. أو يمكنك استخدام طريقة شائعة تسمى انخفاض الشحن ، حيث تتعامل معها الشركة المصنعة لك.

●     إنشاء موقع عضوية

ازدادت شعبية مواقع العضوية مؤخرًا ، والفكرة سهلة بما يكفي لتنفيذها. ومع ذلك ، يتطلب وجود جمهور حالي من نوع ما.

على سبيل المثال ، يدير مارك مانسون مدونة تطوير ذاتي شائعة. على موقعه ، هناك جزء عضوية يمنح المستخدمين حق الوصول إلى الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت وتعليقات المقالات الإضافية. لمحبي عمله ، إنها صفقة رائعة.

يزور الأشخاص موقعك على الويب بالفعل لأنهم يحبون ما تكتب عنه وكيف تستخدم أسلوبك. لذلك ، يمكنك إنشاء قسم عضوية في موقعك يقدم محتوى متميزًا.

سيعتمد نوع موقع العضوية الذي تقوم بإنشائه على نوع الموقع الذي تقوم بتشغيله ومستوى العمق الذي تريد الذهاب إليه مع المحتوى المتميز الخاص بك.

●    إنشاء دليل على الإنترنت

الدلائل على الإنترنت ليست شائعة كما كانت من قبل ، ولكن يمكن أن تكون مربحة.

بدلاً من الأشخاص الذين يدفعون مقابل نشر وظائف ، أو الوصول إلى لوحة الوظائف ، سيدفعون لك رسمًا شهريًا لقائمة الدليل.

إذا كان لديك موقع موثوق به أو تحصل على عدد كبير من الزيارات ، فإن هذه القوائم ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أنك تدير موقعًا مخصصًا لتطوير الويب وتصميمه. أنت تنتج محتوى عالي الجودة ولديك قدر كبير من السلطة. يمكنك إنشاء جزء دليل من موقعك حيث يمكن لمطوري الويب والوكالات شراء قائمة.

لن يوفر لهم ذلك فقط رابطًا قويًا موثوقًا به ، ولكن يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا لحركة المرور لأعمالهم.

عادة ، تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية يتم إدراجها. يمكنك حتى فرض رسوم إضافية للسماح للشركات بإدراج نفسها في أعلى الدليل ، والحصول على مزيد من الانتباه إلى قوائمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق