الربح من الانترنت

ربح المال من خلال برنامج امازون السعودية والإمارات للتسويق بالعمولة

إذا كنت ترغب في العمل الجاد لمرة واحدة ، والسماح بعد ذلك لموقعك على الويب بادرار الدخل عليك للسنوات القادمة ، فإن برنامج التسويق بالعمولة مع امازون عبر منصة عرب كليكس  هو المفتاح في ذلك .

حيث تستطيع وضع روابط الشراء في موقعك الخاص والتابعة لشركة أمازون ، لكن قبل شرح العملية دعنا نتعرف على برنامج أمازون للتسويق بالعموله والمقدم من عرب كليكس .

ما هو برنامج  Amazon Affiliate Program؟

تعتبر امازون أول شركة في العالم أتاحت برنامج للتسويق بالعمولة منذ سنة 1996 ، هذا البرنامج متاح في المنطقة العربية حاليا في السعودية والإمارات عبر منصة عرب كليكس .فلسفة البرنامج جد بسيطة ، حيث يسمح لك بوضع روابط احالة تابعة لك على موقعك الخاص ، والحصول على بعض العمولة في كل مرة يقوم فيها عميل بالشراء من خلال تلك الروابط ، يمكنك كسب ما يصل إلى 10 بالمئة من صفقة البيع اعتمادا على ثمن المنتج والفئة .

الاشتراك في برنامج امازون السعودية والإمارات للتسويق بالعمولة  

حاليا الاشتراك متاح عبر منصة عرب كليكس ، وهي المنصة العربية الأكبر في هذا المجال ، تم تسهيل عملية الاشتراك لتشمل الاشخاص  المبتدئين ايضا .

للتسجيل في عرب كليكس انتقل للمنصة عبر موقعهم الرئيسي في الويب ، واختر الإشتراك افلييت ، هناك نموذج تسجيل عليك بتعبئته وهي معلومات بسيطة مثل : الاسم، اللقب ، الهاتف ، البلد، والطريقة التي سوف تقوم بها بالتسويق للمنتجات ، وهذه خطوة مهمة ، عليك اذا بالتفكير في الطريقة التسويقية التي تناسب قدراتك وفي هذا الشرح سنركز على نشر روابط إحالة لمنتجات معينة .وهذه صورة لـ : برنامج امازون السعودية والامارات للتسويق بالعمولة .

بدأ العمل والربح مع برنامج امازون السعودية والإمارات للتسويق بالعمولة

إن هذا العمل بكل بساطة ليس للاشخاص الكسولين ، لا تعتقد أننا كنا نخدعك عندما قلنا لك العمل لمرة واحدة في بداية المقال ، هو كذلك بالفعل لكن يجب أن يكون العمل جاد ومتقن ومبني على أسس صحيحة.

اولا :  امتلاك موقع  

إن فتح موقع ويب متخصص هو أولى الخطوات للتسويق الناجح ، مثلا لو كنت مطلع بشكل كبير علي الاجهزة الالكترونية والهواتف واجهزة الكمبيوتر ، من الممكن ان تكون مدونتك متخصصة في هذا المجال .

عليك بشراء دومين جذاب واختر اسم مناسب للموقع ايضا ، تصميم الموقع ايضا يجب ان يكون جذاب -ننصحكم بمنصة ووردبريس- ، وهي منصة سهلة الاستخدام ، أو منصة ويكس أيضا جيدة في هذا النوع من المواقع .

ثانيا : اضافة المنتجات من موقع امازون السعودية والإمارات لموقعك 

بعد فتح الموقع الان تحتاج الى اضافة محتوى ، مع العلم أن المحتوى لا يكون نقل جامد اي نسخ لصق ، طبعا لا هذا الامر غير مفيد تماما ، ولهذا طلبت من كل شخص أن يختار تخصص لديه ميزة تنافسية فيه .

المقالات يجب ان تكون موسوعية مثل : أفضل 5 اجهزة كمبيوتر سنة 2020 ، لا تكتفي باضافة روابط البيع فقط للمقالة ، بل يجب اضافة الايجابيات والسلبيات والسعر ، إجراء مقارنات حقيقية بين المنتجات المضافة لكي تقنع الزائر بالمحتوى الذي تقدمه .

من أي احصل على رابط التتبع ؟ 

هنا نعود مرة اخرى لعرب كليكس ، ويجب ان نستخدم خاصية الروابط الذكية ولكي نقوم بذلك اتبع الخطوات التالية : 

  • اولا قم بفتح متجر امازون السعودية او الامارات 
  • اختر المنتج الذي تود الترويج له وانسخ رابطه .
  • اتجه الان الى منصة عرب كليكس وقم بفتح حسابك .
  • في القائمة الجانبية اختر ” tools ” ثم ” smart links ” كما في الصورة


  • الان اختر متجر أمازون من القائمة من الخانة رقم 1 في الخانة رقم 2 ضع الرابط الذي قمت بنسخه ثم اضغط على زر create smart links .
  • الان قم بوضع ذلك الرابط الجديد في موقعك وهو رابط الاحالة الخاص بك وتسمى الروابط العميقة او رابط ذكي.

متابعة ارباحي في منصة عرب كليكس 

إن عملية متابعة الأرباح جد بسيطة وهي متوفرة في منصة عرب كليكس ، اضغط على Dashboard وستظهر كل الاحصائيات : 

  • الظهور 
  • عدد النقرات
  • المبيعات 

يمكن أن تجري تخصيص لكي تطلع على تفصيل الزيارات وعدد النقرات لكل صفحة ولكل رابط لكي تعرف أي المنتجات الأكثر مبيعا ، لكي تحسن من الصفحات التي لا تحقق مبيعات كثيرة .

ننصح بنشر ما بين 100-200  مقالة مكتوبة بجودة عالية جدا مع اضافة صور وحتى فيديوهات، ولا تنسى الاهتمام بتقنيات السيو لجلب زوار مجانيين لموقعك .

كما يمكن أن تنشر مقالات في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في مجموعات الفايسبوك او مشاركتها مع بعض المؤثرين في الانستقرام وسناب شات للحصول على زوار مستهدفين ومهتمين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق