الربح من الانترنت

انتاج الفيديو

في هذا المقال سنتحدث سويا عن انتاج الفيديو وما هو انتاج الفيديو وكيف يتم انتاج الفيديو لذا هيا بنا لنبدا بسم الله..

ما هو انتاج الفيديو:

  كما يعرف عموما بالمونتاج وهذه كلمة فرنسية ويقابلها في العربية كلمة تحرير الفيديو وهي عملية قص وترتيب المشاهد مدموجة مع المؤثرات الصوتية لتقوم بارسال رسالة معينة للمشاهد  نعد عمليات تحرير وانتاج الفيديو من العمليات اللتي يتم فيها دمج الخيال بالواقع لاخراج رؤية سينيمائية رائعة حسب وجهة نظر المخرج.

تحرير الفيديو او انتاج الفيديو

في بداية امره كان يعتمد على الالات الضخمة والاجهزة باهظة الثمن لكن بعد التطور المعلوماتي والتكنولوجي الذي حدث في الاونة الاخيرة اصبحت برامج المونتاج والتحرير  متواجدة على اي جهاز كمبيوتر شخصي يرغب بها ويقوم الانتاج بقص المشاهد واعادة ترتيبها واضافة المؤثرات لها.

الشخص الذي يقوم بعملية النتاج او التحرير يسمى مونتير وهو يعمل وفق خبرته وذوقه الفني فيستطيع اعادة تحرير بعض المشاهد المالوفة واضافة بعض المؤثرات لها ليجعلها اكثر جاذبية وذات مغزى ورسالة محددة ودور المونتير ليس دورا بسيطا كما يظن البعض بل هو اخذ في التطور حتى بدأ يساوي دور المخرج في الاهمية لانه يقوم باخراج العمل في صورة ابداعية وفق رؤية معينة .

تحرير الفيديو له عدة مصطلحات اخرى مثل

  • نظام التحرير الخطي يستخد فيه اشرطة الفيديو
  • نظام التحرير غير الخطي يستخدم البرامج اللتي توجد على اجهزة الكمبيوتر
  • التحرير المباشر
  • التحرير غير المباشر
  • مزج الصور

التحرير الخطي بواسطة اجهزة الفيديو

كانت هناك فترة انتقالية تقوم باستخدام الاجهزة التناظرية في عملية انتاج وتحرير الفيديو بالليزر اما الان غمع التطور التكنولوجي اصبحت عملية التحرير تتم بالطريقة الرقمية على البرامج الموجودة على اجهزة الكمبيوتر والايباد وغيرها.

انتاج مقاطع الفيديو المنزلية.

في السابق كانت عملية انتاج الفيديو عملية صعبة ومكلفة حيث ان الاستتوديوهات بالكاد تستطيع تحمل نفقة وحدة مونتاج واحدة وكانت تطلب الكثير من الجهد والخبرة اما الان وبعد التطور التكنولوجي اصبحت عملية انتاج وتحرير الفيديوهات عملية بسيطة  ويمكن القيام بها على اي جهاز .

الان بعد ان تعرفنا على انتاج الفيديو وانواعه وتاريخة الان لنتعرف على بعض مواقع وبرامج انتاج الفيديو.

مواقع انتاج الفيديو الاحترافية

  • موقع افيد ميديا كومبوز
  • فاينل برو
  • ادوبي بريمير برو من انتاج العملاقة ادوبي
  • ايديوس
  • سوني فيغاس برو

مواقع انتاج الفيديو البسيطة 

  • ويندوز موفي ميكر
  • بروشو بروديوسر

ويوجد بعض برامج انتاج الفيديو المساعدة اللتي تسمى الفلاتر مثلا برنامج ماجيك بوليت

الان سنعرض لكم بعض برامج انتاج التي تعمل على الويندوز والماك ولينوكس.

ليس من الضروري ان يكون افضل برنامج لانتاج الفيديو من انتاج ادوبي او فاينل كت وانما افضل برنامج انتاج هو الذي يتوافق مع امكانيات جهازك .

وقد اصبح انتاج الفيديو من الامور الضرورية لكثرة القنوات المرئية واليوتيوب وغيرها فاصبح لا بد من انتاج وتحرير الفيديوهات بسكل احترافي لتقوم بجذب اكبر عدد من المشاهدين ننصحك بالبدء بالعمل على البرامج المجانية التي لا تضع علامة مائية على فيديوهاتك وفي نفس الوقت ذات كفائة عالية.

ويمكنك الإستعانة بوكالة لإنتاج ومونتاج الفيديو لمساعدتك على ذالك كوكالة كريتف بلند للدعاية والإعلان.

البرنامج الاول

برنامج مونتاج شات كت shot cut

وهو برنامج مجاني سهل الاستخدام ولا يضع علامة مائية على فيديوهاتك ويدعم انتاج وتحرير الفيديو بدقة 4k   ويدعم التعديل على الصوت بشكل احترافي باستخدام الفلاتر مثل base and trible  جربه الان واحكم بنفسك

وهو يعمل على انظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس

البرنامج الثاني

برنامج دافينشي ريزولف da vinci resolve

يعتبر برنامج دافينشي ريزولف من البرامج المتقدمة والاحتررافية في انتاج الفيديو له العديد من المميزات والخصائص الاحترافية ويقوم بانتاج الفيديوهات حتى دقة 8 k  ويقوم بدمج الاصوات وله خاصية التعديل على الالوان لتخرج بصورة سينيمائية وهو من انتاج الشركة العريقة بلاك ماجيك وهي شركة عريقة في مجال صناعة الكاميرات

هذا البرنامج الاحترافي يعمل بشكل ممتاز على جميع انظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس

 البرنامج الثالث

 والاخير معنا هو برنامج  light wor 

هذا البرنامج الاحترافي مجاني وقد تم استخدامه في العديد من الافلام السنيمائية المشهورة وله العديد من المميزات لعل من اهمها هو تصدير الفيديو الى اليوتيوب مباشرة وهذا جيد بالنسبة لصناع المحتوى

يعمل هذا البرنامج على انظمة تشغيل ويندوز وماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق