الربح من الانترنت

الطرق ال3 للربح من الانترنت في مجال عملك

يوجد الكثير من يبحث عن الربح من الانترنت ولكنه قد لا يجد وقتاً كافياً لتعلم المزيد من مهارات الربح من الانترنت التي يحتاجها فمثلاً ليس لديه الوقت ليصبح مصمماً بارعاً أو مبرمجاً مُدركاً كمية الأكواد الهائلة وطريقة حل مشاكلها ولذلك لديه طريقة واحدة فقط للربح من الانترنت وهي الربح من خلال مجال عمله أياً كان مدرساً أو محامياً أو مهندساً أو حتى ميكانيكي سيارات.

بيع كورسات

يمكنك عمل كورس كامل في مجال عملك تشرح فيه إحدى الطرق التي يحتاجها الطلاب فمثلاً ان كنت مدراساً للفيزياء قدم كورساً تشرح فيه الفيزياء كاملاً لصف من صفوف العام الدراسي وقم بعمل فيديو تشويقي لتظهر مميزات الكورس بعد شرائها، وقم ببيع هذا الكورس في مواقع مثل Udemy او حتى في مواقع الخدمات مثل خمسات.

وقم بعمل دعايا على الانترنت في فيس بوك وتويتر لهذا الكورس واستهدف في هذه الحملات من يهمه هذا الكورس وستجمع عدد مشتريين كُثر ان كان هذا الكورس يستحق.

تقديم نصائح

قدم خدمات في مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات أو Fiverr أو ما شابه ذلك من المواقع وقدم فيهم نصائح في مجال عملك فمثلاً ان كنت مهندساً قدمت نصائح للمهندسين وان كنت تتقن صيانة السيارات فقدم نصائح لمن تعطلت سيارته وتأخذ مقابل كل 3 نصائح مثلاً 5$ وهذا رائع جداً.

تقديم فيديوهات

أحد أشهر طرق الربح من الانترنت هي الربح من اليوتيوب وهذا ما ستفعله اليوم وهو تقديم فيديوهات على يوتيوب تشرح فيه أي شيء مُفيد ومهم في مجال عملك وبهذا ستضمن تقديم محتوى مفيد لأشخاص مستهدفين وكذلك الربح من اليوتيوب عن طريق الضغط على اعلانات الفيديوهات التي يُشاهدها المهتمين.

وفي هذه الطريقة يجب الاهتمام بضبط الفيديو بشكل جيد من حيث دقة التصوير والإضاءة والصوت وكذلك عمل مونتاج للفيديو وضبط SEO الفيديو عن طريق كتابة عنوان مقالة جذاب و وصف جيد ومفصل للفيديو مع Tags في مجال الفيديو ثم نشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق