الربح من الانترنت

الربح من الانترنت للمصممين

أفضل 5 طرق مميزة لربح المال من تصميم الجرافيك

هل انت مصمم جرافيك او تعمل في مجال التصميم  وتبحث عن طرق للربح من عملك؟

تصميم الجرافيك أحد المجالات الإبداعية التي تتمتع بمكانة ممتازة في سوق الأعمال ، هذا الفن الرئيسي ليس مجموعة من الخربشات على Photoshop ، ولكنه أبعد من ذلك بكثير وأفضل من ذلك.

يفتح تعلم الأسلوب العديد من الأبواب لصديقنا المصمم من أجل تحقيق دخل مادي من الويب أو من مهنة معقولة ، لذلك تأخذ التصميمات الإبداعية عنوان الملك تمامًا مثل المحتوى في معظم المشاريع الرقمية لأنه قد يكون ملاذًا للمشاهدين وجذابا للمبدعين ، وكل مصمم يدرك مقدار الوقت الذي يقضيه في تعلم مهارات التصميم ، سواء في التعامل مع Photoshop أو Illustrator وغيرها من البرامج أيضًا بسبب الجهود التي بذلها في إنتاج تصميمات إبداعية وتدريب ما تعلمه حتى.

التصميم مثل المجالات الأخرى والأعمال المستقلة التي يمكنك ببساطة أن تربح فيها الدولارات وتبدأ في تحقيق طموحاتك ومشاريعك من بعض النواحي ، لا تقتصر على وجهة محددة ؛ لهذا السبب ، في السطور القادمة ، سأكون قادرًا على أن أكتب لك مجموعة من أبسط الطرق للاستفادة من التصميم، وهي كما يلي:-

الربح من التصميم عن طريق إنشاء المحتوى

كونك مصمم جرافيك يعني أنك تعلمت من الدورات والشروحات التي يقدمها الآخرين ، سواء كانت مدفوعة أو مجانية ، سواء على موقع يوتيوب ، أو منصة مدفوعة ، أو في مركز أكاديمي.

اذاً انت مؤهل  و ذو خبرة  كافية ؟ أعني بذلك أنك ببساطة عليك ان تبدأ في إنشاء المحتوى ، سواء من خلال المقالات والمدونات المكتوبة ، وتقديمها على موقع أو مدونة من إنشائك لتكملة المحتوى العربي في مجال التصميم من جهة والربح من خلال إعلانات Google AdSense من ناحية أخرى ، حيث ستستخدم أيضًا مقالاتك في مجال التصميم في العمل الحر كوسيلة للاستفادة من كتابة المقالات.

من حيث مقاطع الفيديو ، لديك العديد من الخيارات … هل فكرت يومًا في شرح طريقة استخدام أداة في Photoshop أو إنشاء نوع محدد من التصميم أو المشورة لتصميم شعار أو دورة لتوضيح أساسيات الفوتوشوب ، ستفعل ذلك من خلال إنشاء قناة يوتيوب والربح من خلال التقديم ببرنامج جوجل أدسنس أو تقديم دورة كاملة علي منصة Udemy بسعر معقول.

 وفي النهاية نكتشف أن إنشاء المحتوى سواء المقالات أو مقاطع الفيديو ، قد تكون طريقة رائعة للاستفادة من التصميم.

الربح من التصميم عن طريق العمل الحر

قد يكون العمل المستقل على الويب بوابة للعديد من الاشخاص الطموحين حول العالم ، وخاصة الشباب العربي ، لتحقيق مبالغ محترمة من خلال استغلال مهاراتهم وأسلوبهم ، مثل مجالات العمل الأخرى ، ستستفيدون منه كثيرًا ، وذلك لتصبح عاملاً حرًا في التصميم ، فأنت تريد صقل مهاراتك جيدًا في التصميم وأن تكون مبدعًا ومحترفًا.

لكي تمتلك العديد من الخدمات والعملاء ، خاصة إذا كنت تركز على مجال محدد مثل تصميم الشعارات وتعلم التعامل مع العميل للبيع والتفاوض التجاري ، فهناك العديد من المواقع العربية المستقلة والمواقع الأجنبية التي يمكنك ببساطة البدء بها، ومنها الأبسط والأكثر شهرة في العالم العربي هو موقع خمسات ومستقل أيضًا كما هو الحال على مستوى العالم كا موقع Fiver و Upwork وأي موقع عالمي ستجده لا يخلو من خدمات المصممين ، عليك أن تبدأ في تقديم خدمتك ووضع وصفًا مناسبًا لها وسط  نماذج الأعمال ، ثم ابدأ في تسويق خدماتك حتى تحصل على عملاء جيدين ، في الواقع العمل المستقل على الويب هو الطريق الأكثر شيوعًا للاستفادة من عملك .

الربح من مسابقات التصميم

المسابقات في عالم التصميم غريبة نوعًا ما! ستجرب حظك وتشارك. إذا ربحت قد فزت بالمال، فالأمر الأساسي هو المال ، والأمر الآخر هو تطوير مهاراتك في التصميم من خلال محاولة تسليط الضوء على أقوى ما لديك في التصميمات المقدمة للعميل.

نظام المنافسة مشابه للعمل الحر ، ولكن هنا البائع لا يقدم الخدمة  بل العميل هو من يطلبها ، لذلك يقترح العميل الخدمة كطلب لشعار ، لافتة إعلانية ، تصميمات وسائل التواصل الاجتماعي ، رسومات .. إلخ، ثم يبدأ المصممون في التنافس لكي ينجحوا في تصميم محدد يلبي رغبات العميل ، وبالتالي يتم اختيار أفضل تصميم للفوز بمبلغ الجائزة. اذا لم تفوز ، فأنت لا تضيع الوقت أو الجهد. بل ستستخدم محاولاتك كنماذج أعمال في معرضك على Behance أو غيره ، إن موقع 99Design وموقع كفيل من افضل المواقع لمسابقات التصميم.

الربح عن طريق ببيع منتجاتك

كمصمم ، أنت تقدم منتجات إبداعية ، سواء كان التصميم الخاص بك لشعار أو قالب لموقع ، أو ملفات Psd ، او تصميمات غلاف صفحات Facebook.

وغالبًا ما تكون هذه التصميمات والمنتجات المختلفة يتم بيعها وعرضها في متاجر مثل Picallica ، وهي منصة عربية تسمح لجميع المبدعين ببيع أعمالهم ، سواء كانت قوالب مدونات WordPress أو PSD ..

موقع Creative Market ، تتيح لك هذه المنصة بيع أي تصميم لديك كما ذكرنا.

لا يقتصر الأمر على التصميمات فقط ، بل ستنشئ أدوات وملفات جاهزة ، سواء كانت PSD ، فلايرز.. إلخ لمساعدة المصممين الآخرين في إنشاء تصميمات احترافية ، ستستخدم عقلك وتضع إبداعك في فكرة بيع المنتجات من أجل إنشاء تصميم أو أداة تتناسب مع الكثير ،

 في الواقع ، الاستفادة من التصميم من خلال بيعه هو شق جيد لتحقيق ربح لجميع مصممي الجرافيك.

الربح من التصميم من خلال العمل لدى الشركات

من أساسيات نجاح أي شركة ، سواء كانت رقمية أو شركة علي ارض الواقع، هو المظهر. سنعطي مثالا على الشركة التي تحتوي على موقع ويب وصفحات وسائط اجتماعية.

 تحتاج هذه الشركة إلى مصمم لتصميم العلامة التجارية كالشعار، أغلفة لصفحات التواصل الاجتماعي و تصاميم للمنشورات ، أطنان من الأعمال التي يعمل بها المصممون بدوام كامل براتب سواء شهريًا أو مبلغًا لكل تصميم .. هذا غالبًا من الناحية الرقمية … ينطبق هذا الموضوع أيضًا على الشركات التي لديها مقر عمل ، وتعلن هذه الشركات من وقت لآخر عن حاجتها إلى المصممين ، ستتابع مجموعات المصممين على Facebook وستجد الكثير من فرص العمل التي يمكنك ببساطة اغتنامها.

أخيرًا ، قد أرغب في تذكيرك ، يا صديقي المصمم ، بأن هذه ليست كل الطرق التي ستستفيد من خلالها من التصميم ، حيث أن الاستفادة من أي مهارة تعتمد على قدرتك على الاستفادة من الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق